الربيعي بضيافة لجنة الخدمات والإعمار البرلمانية

 

استضافت لجنة الخدمات والإعمار البرلمانية اليوم الاثنين وزير الاتصالات الدكتور نعيم ثجيل الربيعي في مقر اللجنة داخل مبنى مجلس النواب للاطلاع على عمل الوزارة والتحديات التي تواجه سير العمل وقدم من خلاله الوزير شرحاً مفصلاً بذلك .


وناقشت الاستضافة واقع خدمة الإنترنت  وكيفية تحسين الخدمات بعد قرار الوزارة الاخير الذي يقضي بمحاسبة وفسخ عقود الشركات المتلكئة التي لم تلتزم بشروط التسعيرة التي وضعتها الوزارة لصالح المواطنين.

وجرى خلال الاستضافة طرح المشاكل التي تعترض عمل الوزارة مثل إكمال تنفيذ مشروع الكابل الضوئي (FTTH  )وكيفية توسعة هذه الخدمة لتغطية المناطق بعموم البلاد كافة وأيضا تفعيل عمل دوائر البريد وتشريع قانون الاتصالات والمعلوماتية لفك تداخل الصلاحيات بين وزارة الاتصالات وهيئة الاعلام والاتصالات وتفعيل قانون جرائم المعلوماتية لأهميته.  

وفي ختام الاستضافة أعلنت لجنة الخدمات والإعمار البرلمانية عن دعمها إطلاق رخصة وطنية رابعة وتفعيل بوابات النفاذ الدولية لضبط تهريب سعات الانترنت واكدت لجنة الخدمات والاعمار النيابية متمثلة برئيسها النائب وليد السهلاني دعمها لوزير الاتصالات لما يقوم به من حملات محاربة الفساد داخل مفاصل الوزارة والعمل على الارتقاء بتقديم أفضل خدمات الاتصالات  للمواطنين.