اربيل تحتضن فعاليات مؤتمر ومعرض الاتصالات والإلكترونيات والإعلام والأمن الاتصالاتي

 

برعاية وزارة الاتصالات الاتحادية وبحضور رسمي ضم ممثلي الوزارة وهيئة الإعلام والاتصالات وممثلين عن حكومة اقليم كردستان افتتحت  وزيرة البلديات والسياحة في الاقليم السيدة نوروز مولود معرض ومؤتمر الاتصالات والالكترونيات والاعلام والامن الاتصالاتي الذي احتضنته ارض معرض اربيل الدولي بمشاركة  العديد من الشركات المحلية والعالمية المختصة في مجال الاتصالات والمعلوماتية وشركات الهاتف النقال وتكنولوجيا المعلومات .
بدورها قامت السيدة خيرية محمد ضمد مدير عام دائرة العلاقات والاعلام في وزارة الاتصالات بإلقاء كلمة السيد وزير الاتصالات والتي أكد فيها ان المرحلة المقبلة ستشهد تنفيذ الاهداف الاستراتيجية لقطاع الاتصالات في العراق وتحقيق اقتصاد تنافسي متوازن وتحقيق التنمية المستدامة وبما ينعكس ايجابيا على حياة المواطن العراقي ، حيث ان الوزارة افتتحت مؤخراً مشروع التوقيع الالكتروني ونحن في انتظار الانتهاء من تشريع قانون مكافحة جرائم المعلوماتية لتأخذ الوزارة دورها في تطبيقه وبيّن ان الوزارة ماضية ببناء مركز البيانات الوطني وبدعم حكومي عالي المستوى .
كما اشار الربيعي في كلمته الى دور وزارة الاتصالات في تحول المجتمع العراقي الى مجتمع معلوماتي مع مراعاة الجانب الأمني في ذلك، وكذلك تطوير العمل في الدوائر والمؤسسات الحكومية بدل العمل الورقي التقليدي وبما يسهم في تقديم افضل الخدمات للمواطنين . 
اما بخصوص قطاع الاعلام فأوضح الربيعي ان هذا القطاع شهد قفزات كبيرة في ظل التحول السياسي الذي شهده البلد على مستوى الكم والنوع ( صحف – محطات اذاعية وتلفزيونية – وكالات – مواقع الكترونية ) . 
و في الختام قدم الربيعي شكره لحكومة الاقليم لاحتضانها فعاليات هذا الملتقى متمنياً النجاح والتطور لجميع الجهات المشاركة .