الاتصالات .. اصلاح قابلوات هاتفية ومسار قابلو ضوئي في مديرية الرصافة

نفذت الملاكات الفنية والهندسية في بدالة العلوية التابعة لمديرية اتصالات الرصافة في الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية اعمال اصلاح قابلو نحاسي سعة 300 مشترك موقعياً والمغذي لعدد من دور المواطنين والمحلات التجارية وعدد من الدوائر الحكومية . 
والتي تأتي تنفيذا لتوجيهات السيد وزير الاتصالات الدكتور نعيم ثجيل الربيعي للاسراع في أصلاح اضرار القابلوات النحاسية وتقديم خدمات اتصالات متميزة للمواطن ، كما باشرت ملاكات هيئة صيانة القابلو النحاسي في بدالة الرشيد باعمال اصلاح في القابلو المغذي لمقر الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية بعد استبدال المقطع المتضرر باخر جديد .
الى ذلك انجزت هيئة صيانة الكابل الضوئي في المديرية اعمال اصلاح عارضة الكابل الضوئي ضمن مسار بدالة ١٤ تموز الكائنة في منطقة الطالبية باتجاه بدالة صدري الفداء في مدينة الصدر والتي تسببت بانقطاع الخدمة ، حيث تمكن فريق الصيانة من اصلاح العارضة التي تم الكشف عنها بأجهزة الكشف الضوئي على بعد ١٦٣ مترا من بدالة ١٤تموز ليتم استبدال الجزء المتضرر من الكابل الضوئي بسعة ٢٤ شعيرة ضوئية .
وقال مسؤول هيئة صيانة الكابل الضوئي المهندس حيدر دينار زايد ان العارضة حدثت في الكابل وتم الكشف عنها بأجهزة خاصة ضمن المسار الضوئي لاصلاح العارضة بعد توفير المواد اللازمة ، وتم انجاز العمل واعادة جميع الانظمة والاجهزة الضوئية بكل خدماتها للعمل بشكل طبيعي.