مشروع البريد الحكومي ..استخدام تقنيات حديثة وتسهيل الاجراءات وتقليل تكاليف نقل المراسلات الحكومية والطرود البريدية

تنفذ الشركة العامة للبريد والتوفير احدى تشكيلات وزارة الاتصالات عدد من المشاريع المهمة في مجالات البريد ومن اهمها مشروع البريد الحكومي لنقل جميع المراسلات الحكومية بين دوائر الدولة والمواطنين والتي تشمل بريد الرسائل والطرود البريدية ، والتي تأتي ضمن توجيهات السيد وزير الاتصالات الدكتور نعيم ثجيل الربيعي في تقديم افضل الخدمات البريدية للدوائر الحكومية والمواطنين.
حيث ان للمشروع مميزات كثيرة منها ضمان سرية المراسلات ونقلها بطرق مؤمنة وموثقة وبجودة عالية ،كما في النية اعتماد طريقة تتبع الارساليات بوجود رقم تعريفي ( كود ) للطرد البريدي او الرسالة البريدية يمكن من خلالها التعرف على وقت وصولها الى الجهة المرسل اليها.
واضاف ان من المميزات الاخرى الاسعارالمخفضة لنقل الرسائل والطرود واختزال الاجراءات والروتين ، اذ يوفر للدوائر الحكومية تكاليف المعتمدين المختصين بارسال الكتب الرسمية بين المحافظات، مع استخدام التقنيات الحديثة في مجال تتبع الرسائل والطرود وتأييد الاستلام الالكتروني .
مشيرا الى ان تهيئة كل الاجراءات والكوادر العاملة في المشروع الذين سيتوزعون في مواقع الوزارات ضمن الرقعة الجغرافية للمكاتب البريدية ، حيث سيكون وصول الرسائل خلال (48) ساعة داخل محافظة بغداد والمحافظات القريبة منها و(72) ساعة للمحافظات البعيدة عنها، بجميع المراحل من الاستلام والمعالجة والتسليم للرسائل والطرود.
واشار الى ان هناك مشاريع اخرى مقترحة في طور الاعداد والدراسة ومنها مشروع الرمز البريدي الذي يهدف الى اعتماد آليات لوضع ارقام تسلسلية لجميع الاماكن من اجل تسهيل عمل موزعين البريد وايصال الرسائل الى الجهة المرسل اليها.