وزارة الاتصالات تقيم ورشة عمل عن رفع مستوى الاداء المؤوسسي

اقامت وزارة الاتصالات ورشة عمل عن رفع الأداء المؤوسسي يوم الأحد ٢٠١٩/٤/٢١ برئاسة الوكيل الفني الاقدم للوزارة الاستاذ امير البياتي وبحضور الدكتور المحاضر عضو اللجنة العليا للإصلاح الإداري في الامانة العامة لمجلس الوزراء والدكتورة هيام الياسري المستشارة الفنية للوزارة وجمع من الموظفين في الوزارة وتشكيلاتها حيث يأتي ذلك ضمن التوجه العام للامانة العامة لمجلس الوزراء في تحسين أداء المؤسسات والدوائر الحكومية .
تضمنت الندوة عرض تقديمي للدكتور كمال البصري تحدث فيه عن الأداء المؤوسسي وطرق تحسينه والأسباب والمعوقات التي تحول دون تحسين الأداء محددا مؤشرين لتحسين الأداء في تشخيص عوامل الضعف في المؤسسة ووضع اسس منهجيه للتطوير في كل المؤسسات كما حدد معايير للدولة المتطورة بسيادة القانون من خلال وضع نموذج قانون إداري إجرائي يتضمن سياسة الثواب والعقاب .
وتحدث عن تأثير العامل الذاتي من خلال التحلي بحزمة من القيم والعادات التي تصون العمل من الفساد والتمسك بالقانون والالتزام بالقيم الأخلاقية وتم عرض نماذج لدول مثل رواندا وتعرضها لظروف سياسية صعبة مع ذلك تطورت في أدائها المؤوسسي .
وكدا البصري ضرورة تعديل القوانين والتشريعات بما يتناسب وتطوير الأداء وتحسينه ودور التجربة السياسية واستغلال الموارد والثروات الطبيعية من حيث توجيهها بالاتجاه الصحيح .
من جهة أخرى تحدث عن ركائز الأداء الحكومي من خلال رأس المال الاقتصادي والبشري وكذلك رأس المال الاجتماعي والسياسي ، متضمنا أسس الحكم الرشيد وترابطها من أجل الارتقاء بالأداء الحكومي .
من جانبه تحدث البياتي على ضرورة التنمية البشرية وبناء الانسان واتباع أساليب المواطنه الصحيحة بالإضافة إلى توفير المستلزمات التكنولوجية وخلق الوعي القانوني ليؤدي التلاحم في كل هذه العوامل إلى رفع مستوى الأداء والتأثير الإيجابي على تطوير المنتج ورفع نسبة الإنجاز في المؤسسة .