لقاءات حثيثة يجريها الربيعي بكبار المختصين بمجال الاتصالات والمعلومات للارتقاء بواقع الاتصالات وتطويره في العراق

الربيعي وهولن زاو يبحثان ملفات عديدة تخص مجال الاتصالات وتقنياتها الحديثة

التقى وزير الاتصالات الدكتور نعيم ثجيل الربيعي في جنيف خلال مشاركته بالقمة الدولية لمجتمع المعلومات لسنة ٢٠١٩ بمعالي الامين العام لمنظمة الاتصالات الدولية (ITU) السيد هولن زاو (Houlin Zhao).

وتقدم معاليه بشكر الامين العام للمنظمة على دعمه الشخصي ودعم المنظمة المتواصل للعراق و بالاخص قرارها ١٩٣ لسنة ٢٠١٤ حيث اعربت فيه عن اسناد العراق لاعادة انشاء البنية التحتية في المناطق التي اجتاحتها التنظيمات الارهابية خلال السنين الماضية وتوفير الكوادر الفنية لهذا الغرض

كما دعا ممثلي المنظمة لزيارة العراق و اقامة اجتماعاتها هنالك ايضاً. وادامة جسور التواصل بين البلدين عبر تكرار زيارة الامين للبلاد.

و طلب الدكتور الربيعي من الامين العام توفير الخبرات الفنية لمساعدة العراق في تطوير خدمات الدولة للمواطنين في مجالي الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات وبالاخص في المشاريع القائمة كتوفير برنامج الكيبل الضوئي المباشر (FTTH ) ومشروع بناء البوابات الدولية (IGW) بين العراق ودول الجوار والعالم. ووعد الامين العام بفتح باب المنظمة امام العراق مباشرة لغرض دعم العراق للحاق بدول العالم في ركب تطوير خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات واشار الى انه منذ زيارته للعراق فهو يحث مسؤولي المنظمة على زيارة العراق. كما اعرب عن دعمه الشخصي لمقترحات السيد الوزير والتي طرحها خلال اجتماع الطاولة المستديرة لوزراء الدول التي حضرت منتدى القمة.