وزارة الاتصالات تقيم ورشة عمل لمناقشة قوانين الاتصالات والمعلوماتية

اقامت وزارة الاتصالات ورشة عمل لمناقشة قوانين الاتصالات والمعلوماتية المقترحة بحضور المستشار الفني لوزارة الاتصالات الدكتورة هيام الياسري ومدير عام الدائرة القانونية الاستاذ عماد محسن وعدد من المسؤولين في الوزارة وتشكيلاتها وعدد من المختصين من الوزارات الاخرى وممثلي تجمع العراق للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وممثلي عدد من شركات القطاع الخاص .
واشارت المستشار الفني لوزارة الاتصالات الدكتورة هيام الياسري الى اهمية اقامة الورشة في لقاء المتخصصين والباحثين في موضوع تشريع قوانين الاتصالات والمعلوماتية والخروج بنتائج ايجابية واخذ الملاحظات والمداخلات بعين الاعتبار كونها تصب في مصلحة اقرار تلك القوانين .
واكدت ان رؤية الوزارة للقانون المقترح تتضمن ان الهيئة هي جهة تنظيمية لقطاع الاتصالات والوزارة هي التي ترسم سياسات قطاع الاتصالات وان ملكية البنى التحتية للدولة وليس للقطاع الخاص .
واضافت ان القانون المقترح هو تشريع عام وسيكون هناك قانون خاص بوزارة الاتصالات يتضمن هيكلها التنظيمي وقانون خاص بهيئة الاعلام والاتصالات يتضمن هو الاخر هيكلها التنظيمي.
فيما  اشار مدير عام الدائرة القانونية الاستاذ عماد محسن الى اهمية الورشة في التعرف عن كثب على ملاحظات المعنيين والمتخصصين في هذا الشأن للخروج بتوصيات من الممكن الاستفادة منها في تشريع القانون المقترح .