الاتصالات تبحث سبل التعاون المشترك مع شركة ديالى العامة وازالة تجاوزات في الكرخ وديالى

انطلاقا من توجيهات وزير الاتصالات الدكتورنعيم ثجيل يسر الربيعي وتنفيذا لرؤيته في دعم المنتج الوطني والاعتماد على الامكانيات الوطنية ، ومن اجل التعرف على الامكانيات المتاحة وجودة المنتج المحلي في مجالات صناعة الكابلات الضوئية  ، قام فريق عمل مشترك من الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية وممثلي شركة افق السماء احدى الشركات المساهمة في تسويق وتشغيل شبكات النفاذ الضوئي بزيارة  معمل الكابلات الضوئية في شركة ديالى العامة.
 واكد مصدر في الشركة ان الزيارة تاتي للاطلاع على المواصفات الفنية والكلفة الكلية لمنتجات المعمل ، لاسيما ان الكابلات الضوئية الموجودة  في السوق المحلية  من مناشيء عالمية متعددة وباسعار اقل من سعر المعروض في المعمل وهي لا تشكل عائقا بل من الممكن تجاوزها بعد ان اعرب مدير المعمل استعداد الادارة للتفاوض في هذا الجانب من اجل الوصول الى اعتماد اليات اخرى ميسرة.  
كما تم الاطلاع على مراحل الإنتاج و الفحص الجارية في المعمل والمواصفات العالمية وهي مماثلة للمواصفات التي تتمتع بها المعامل في دول العالم المتطورة وان المعمل المذكور بامكانه تنفيذ ما يطلب منه من مواد تعد مصادر مهمة من مصادرالكابل الضوئي.  
فيما  قدم المدير الفني للمعمل شرحا تفصيليا عن المعمل و مراحل انتاج الكابل و المواصفات التي يعتمدها مؤكداً بان الشعيرات المستخدمة من مناشئ يابانية وفرنسية
  ومما يذكران وزارة الاتصالات اعتمدت استراتيجية إقامة شراكات حقيقية مع القطاع الخاص لغرض تنفيذ و إدارة مشاريعها  وهي تعد قصة نجاح تتطلب بذل كل الجهود من اجل انجازها بالشكل المطلوب و توفير كل متطلبات العمل لها من المؤسسات الوطنية .
من جانب اخر تواصل مديريات الاتصالات في بغداد والمحافظات جهودها في  القضاء على ظاهرة التجاوزات التي انتشرت في الاونة الاخيرة على الشبكات الضوئية الوطنية من خلال قيام اللجان المركزية والفرعية بملاحقة هذه التصرفات الخارجة على القانون والتي يحاسب عليها لانها تعد فعل اجرامي يسهم في تخريب الشبكات الوطنية التي انفقت عليها الدولة اموالا طائلة .
وقامت ملاكات مديرية اتصالات الكرخ بملاحقة هذه التجاوزات بجهودها وامكاناتها الذاتية وبالتعاون مع القوات الامنية وتمكنت من رفع التجاوزات عبر لجنة  تم تشكيلها من بدالات الكاظمية والمامون والداوودي ورفع عدد من البوكسات والتقاسيم المنصوبة بطرق غير مسموح بها في محلة 601 في المنصور التي تقع ضمن اعمال بدالة المامون حفاظا على البنى التحتية وتقديم خدمات اتصالاتية وشبكة انترنت مؤمنة ومستقرة .
كما نفذت ملاكات مديرية اتصالات ديالى  حملة لرفع التجاوزات على الكيبل الضوئي في قضاء خانقين، وتم رفع عدة تقاسيم متجاوزة على الشبكة الضوئية مع  متابعة هذه الاعمال في القضاء على ظاهرة التجاوز .
ودعت الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية الجميع الى التعاون مع أجهزتها الفنية في ملاحقة التجاوزات التي تضر بالشبكة الضوئية لان اي تجاوز عليها يتسبب في نقص كفاءتها في تقديم خدمات الاتصالات والانترنت للمواطنين.