الاتصالات .. تأهيل محطة بيجي في صلاح الدين وتأمين الاتصال بين بدالات نينوى

انجزت ملاكات مديرية اتصالات ومعلوماتية صلاح الدين التابعة للشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية حملة صيانة واسعة شملت كل الدوائر الحكومية في المحافظة ، ومنها محطة تراسل بيجي لغرض تأمين الاتصال بين بغداد ونينوى، اضافة الى تجهيزها بشكل كامل تمهيدا لتشغيل البطاقة الوطنية الموحدة.
 كما شملت حملة الصيانة مسار الكابل الضوئي في قاعدة بلد الجوية ومسار سامراء – تكريت ، وتم اعادة الخطوط الهاتفية للعمل بعدد من الدوائر الحكومية كقيادة الشرطة والجوازات والبطاقة الموحدة ومديرية الحشد الشعبي .
 اضافة الى اصلاح عدد من الكابلات الضوئية في منطقة الجسر السريع في سامراء الذي تعرض للقطع بسبب رفع الانقاض على خلفية اعمال الاصلاح القائمة على الجسر واصلاح مسار مفرق الشرقاط – بدالة الطوب واعادته للعمل من اجل ايصال خدمات البطاقة الموحدة في الشرقاط .
من جانب اخر نفذت مديرية اتصالات نينوى حملة صيانة متكاملة شملت بدالات الوحدة ونينوى والحدباء والعربي والرشيدية بهدف ايصال الخدمة اليها، وفي سياق اخر شهد مجمع شوان في كركوك نشاطا ملحوظا في سبيل تهيئة المجمع من اجل لتقديم شتى خدمات الاتصالات،حيث اجتمعت لجنة من مقر الشركة مع شركة ( IQ)وهي الشركة المشغلة لمشروع النفاذ الضوئي FTTH  في المحافظة لمناقشة واقع خدمة الاتصال وموضوع التحاسب وغيرها تمهيدا لتشغيل المجمع الذي تم استلامه مؤخرا من قبل المديرية .