وزارة الاتصالات تقيم ورشة عمل منسقي الخطة الاستراتيجية والتشغيلية

اقامت وزارة الاتصالات /قسم ادارة الجودة الشاملة ورشة عمل بعنوان( الخطة الاستراتيجية والتشغيلية)  بالتعاون مع قسم ادارة الجودة الشاملة في الامانة العامة لمجلس الوزراء ، بتوجيه السيد وزير الاتصالات الدكتور نعيم ثجيل يسر الربيعي وباشراف السيد الوكيل الاداري والمالي الدكتور كريم الساعدي وحضور ممثلي عدد من دوائر واقسام الوزارة واعضاء فريق عمل منسقي الجودة في الوزارة.
وجرى خلال الورشة تقديم شرح وافي عن المرحلة الثانية من مراحل الخطة الاستراتيجية والتشغيلية لاي مشاريع او اعمال تنفذها الدوائر الحكومية ، للمحاضر وائل جواد كاظم اشار فيها عدد من الموضوعات وآليات العمل وتقديم الدعم الفني لفريق منسقي الجودة في الوزارة ، مشيداً بوجود رؤيا ورسالة وقيم واضحة لتحليل بيئة المؤسسة من خلال تشخيص نقاط القوة والضعف وتوفر الفرص ووجود التحديات .
واكد على موضوعات مهمة اخرى تتضمنها الخطة لتحديد الاهداف الرئيسة للمؤسسة بالاعتماد على تحليل SWOT ، وتحديد البرامج والاهداف الفرعية التي تحقق الاهداف الرئيسة وتحديد الاولويات وادارة المخاطر لكل برنامج او هدف فرعي ، والمصادقة وتنفيذ المتابعة.
 كما تضمنت تقديم شرح متكامل لفريق العمل عن كيفية ملئ استمارة الهدف الرئيسي للخطة وكيفية ملئ الاستمارة مع تقديم عدد من الامثلة لمشاريع واهداف افتراضية لتقريب ماتهدف اليه الخطة للحاضرين.