الوكيل الفني لوزارة الاتصالات ... الوزارة انجزت ما يقارب مليون خط ارضي لشبكة ال FTTH لعموم أنحاء العراق

 
أكد الوكيل الفني الأقدم للوزارة امير خضر البياتي بان الوزارة انجزت انشاء ما يقارب  مليون خط ارضي لشبكة ال FTTH  لعموم أنحاء العراق .
جاء ذلك خلال لقائه بكادر قناة آسيا الفضائية في مكتبه يوم  الثلاثاء ٢٠١٩/١/٢٢  حيث أكد بان الوزارة شرعت بتنفيذ خطتها لتشغيل شبكات الهاتف الضوئية التي تقدم خدمات تظاهي خدمة الانترنت في الموبايل حيث أنها تقدم سله من خدمات الصوت والصوره والقنوات المشفرة بالإضافة إلى إمكانية إضافة العديد من التطبيقات مثل تعليم الأطفال وربطها بالمدارس من خلال التنسيق مع وزارة التربيه .
كما تحدث البياتي عن سبب ضعف خدمة الانترنت وخطة الوزارة في تحسينها حيث تم اتخاذ العديد من الخطوات لزيادة كفاءة الانترنت من خلال زيادة السعات حيث تم زيادة السعات المستخدمة إلى ٧ لمدة خلال الثلاثة أشهر الاخيرة  موضحا سبب ضعف الخدمة في زيادة الطلب ورغبة المواطن في استخدام جميع تطبيقات الانترنت حيث يعد العراق رابع دوله في استهلاك الانترنت في المنطقة .  
 وعلى صعيد متصل تحدث البياتي عن قيام   الوزارة بفصل الشبكات الحكومية عن الشبكات الخدمية حيث تم انشاء شبكة حكومية  مؤمنة خاصة للدوائر والمؤسسات الحكومية  .
من جانب اخر اكد السيد الوكيل على عمل الوزارة بشكل جدي لإنجاز بوابات النفاذ الدولية للسيطرة على جميع الخدمات المقدمة للمواطن من خلال شبكات الانترنت .