وزير الاتصالات يفتتح مشروع الهاتف الارضي ويدشن المكالمة الاولى في احد احياء بغداد

افتتح وزير الاتصالات الدكتور نعيم ثجيل الربيعي اليوم السبت مشروع الهاتف الارضي (FTTH) والذي يشمل خدمة الانترنت والاتصال بشبكات الهاتف  النقال وبأسعار مناسبةللمشتركين. ودشن وزير الاتصالات اول مكالمة هاتفية من احد الدور السكنية في حي الحارثية في العاصمة بغداد وسط حضور اعلامي لعددمن القنوات الفضائية والوكالات والشبكات  الاخبارية.
وقال الربيعي على بركة الله  نفتتح اليوم مشروع الهاتف الارضي للكيبل الضوئي في بغداد والذي بدأ العمل به في عام 2015 عبر القرض الياباني  ولكن تعرض المشروع الى تلكؤ وتوقف  بسبب الظروف الامنية والتخريب من قبل بعض الجهات المتضررة من نجاح المشروع.،حيث  يتضمن المشروع ١٥٠ الف خط في بغداد و ٥ الاف خط في المحافظات الاخرى وانه واحد من المشاريع  التي اتخذها  دولة رئيس الوزراء الدكتور عادل عبد المهدي في منهاج تقديم  الخدمات الملموسة للمواطنين. وان وزارة الاتصالات جادة في تنفيذ المشاريع الاخرى ومن بينها اعادة التأهيل والعمل بالمناطق المحررة  وَمشروع الحكومة الالكترونية وغيرها.
ودعا وزير الاتصالات امانة بغداد ودوائر البلديات في المحافظات  الى التعاون  والتنسيق مع وزارتنا اثناء عمليات الحفر والمشاريع الخدمية الاخرى لكي تتجنب القطع للكيبلات وشبكات الاتصال والتي تضر بالقطاع العام وخدمة الاهالي. 

فيما  عبر عدد من الاهالي المشتركين بمشروع الهاتف الارضي عن  شكرهم وتقديرهم لوزارة الاتصالات وسعادتهم بعودة الهاتف الارضي الى العمل وبتقنية مميزة وخدمة ممتازة تتيح لهم فرصة الاتصال باسعار زهيدة.