الأتصالات..اصلاح قابلو هاتفي واعادة الخدمة لعدد من الدوائر الحكومية والمواطنين في الاعظمية

تنفيذا للمتابعة الميدانية المستمرة للدكتور نعيم ثجيل يسر الربيعي انجزت الملاكات الفنية والهندسية في الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية احدى تشكيلات وزارة الاتصالات اعمال اصلاح قابلو هاتفي رئيسي في بدالة الاعظمية ،حيث تم اعادة خدمات الاتصالات لعدد من الدوائر الحكومية والمحلات التجارية ودور المواطنين بعد التجاوز على الصعوبات والمعوقات التي رافقت سير العمل نتيجة التداخلات في البنى التحتية لدوائر خدمية اخرى .
واكدت الشركة ان إصلاح هذا المسار المغذي لعدد من الدوائر الحكومية كالمحكمة ودائرة التسجيل العقاري في الاعظمية ، أضافة إلى بريد الاعظمية والجامعة العراقية ومستشفى النعمان وعدد من المحلات التجارية ودور المواطنين ضمن محلة ٣٠٨ في منطقة رأس الحواش .
كما تم  اصلاح قابلو رئيسي سعة ٦٠٠ مشترك في بدالة الضباط المغذي لوزارتي النفط والموارد المائية ودوائر حكومية أخرى ومن المؤمل دخول هذا المسار إلى الخدمة خلال الفترة المقبلة ، حيث تاتي هذه الاعمال في سياق تهيئة الشبكة الارضية النحاسية لمشروع الـ (idsl ).
الى ذلك تم  اعداد خطة لإزالة جميع التجاوزات على مشروع الكابل الضوئي في بغداد خلال الفترة المقبلة  بدءاً بعقد اجتماع موسع بين المسؤولين في مديرية اتصالات الرصافة  وممثلي شركة IQ لإعداد خطة إزالة جميع تلك التجاوزات ضمن الرقعة الجغرافية للمديرية المذكورة خلال الايام المقبلة بالتعاون مع قيادة عمليات بغداد.
من خلال مناقشة موضوع التجاوزات في جانب الرصافة والخطة المعدة لإزالتها وطرق معالجتها تنفيذاً لتوجيهات معالي وزير الاتصالات الدكتور نعيم ثجيل يسر الربيعي ، فضلا عن تشخيص التحديات والمعوقات التي تواجه العمل  مثل رفع الكابينات والكابلات الضوئية على أعمدة الكهرباء والمباني وعلى أعمدة التقاسيم الثانوية للشبكة النحاسية والتي تم ربطها من قبل المتجاوزين.