الاتصالات .. حملات متواصلةلإزالة التجاوزات على شبكة النفاذ الضوئي في عدد من المناطق في بغداد

نفذت الملاكات الفنية في الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية / مديرية اتصالات الرصافة بالتنسيق مع الشرطة الاتحادية حملة لإزالة التجاوزات على الشبكة الوطنية ضمن مناطق 9 نيسان و الـ UN. 
وتاتي هذه الحملة ضمن اعمال لجان حملة ازالة التجاوزات في الشركة، حيث تم العمل على ازالة تلك التجاوزات الحاصلة على الشبكة الوطنية للنفاذ الضوئي ضمن محلة 738 منطقة البلديات والتي تمثلت برفع عدد من الكابينات الضوئية الرئيسية المشيدة بشكل مخالف وبدون موافقات اصولية بعد ان قام عدد من اصحاب الابراج ضمن الرقعة الجغرافية بالتعاون مع اللجان المبينة اعلاه برفع عدد من التجاوزات الحاصلة في تلك المنطقة والعمل مستمر لرفع كل التجاوزات الحاصلة على الشبكة الوطنية ضمن قاطع اتصالات الرصافة .
كما تم اصدار عدد من الانذارات لاصحاب الابراج المتجاوزين ، فضلا عن الاحالة الى القضاء في حال تكرار تلك التجاوزات من خلال اقامة دعاوى قانونية اصولية.
ويذكر ان وزارة الاتصالات  كانت قد اشارت في وقت سابق الى وجود حالات من التجاوز يقوم بها البعض من اصحاب الابراج في بغداد ، وذلك عن طريق مد كابلات ضوئية من البرج الى المواطن والتي تعد أحدى الأسباب المعرقلة للمشروع الوطني للانترنت الذي تنفذه الوزارة وتشكيلاتها.