العراق والأردن يوقعان مذكرة تفاهم لتمرير سعات الانترنت

وقع وزير الاتصالات الدكتور نعيم ثجيل يسر الربيعي مذكرة تفاهم مع وزير الاتصالات الأردني مثنى حمدان غرايبة حول تمرير السعات البينية للانترنت واستغلال الألياف الضوئية .
جاء ذلك خلال استقباله اليوم الأربعاء 2018/12/5 في مكتبه الخاص لوزير الاتصالات الاردني مثنى حمدان غرايبه والوفد المرافق له وبحضور الوكيل الفني الاقدم امير خضر البياتي ومدير عام الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية بسام سالم حسين .

وتم التباحث حول تطوير سبل التعاون الاتصالاتية وتوثيق العلاقات الثنائية بين البلدين الجارين بما يسهم بتطوير قطاع الاتصالات وتقديم الخدمات المتطورة للانترنت .
واكد الربيعي على ضرورة آخذ السعات اللازمة للانترنت من الدول المجاورة للعراق وان تكون وزارة الاتصالات هي المجهزة لهذه السعات  ولجميع شركات القطاع الخاص في العراق ، كما تم الحديث عن محطة طريبيل باعتبارها المنفذ لاستقبال السعات الحدودية مع دولة الأردن .

من جانبه رحب الوزير الأردني بهذه المبادرة مبديا استعداد حكومته للتعاون مع العراق في جميع المجالات سيما فيما يخص قطاع الاتصالات والسعي لتقديم أفضل الخدمات الاتصالاتية للشعبين الشقيقين والاتفاق على صيغة لتمرير السعات عن طريق المنافذ الحدودية بين البلدين ..
هذا وقد دئب الربيعي منذ تسنمه لمهام الوزارة على تنفيذ جميع المشاريع الاتصالاتية خاصة مشاريع النفاذ الضوئي ال FTTH بما يضمن تقديم أفضل الخدمات للمواطن العراقي وبأسعار تنافسية ووجه بضرورة تشجيع الاستثمار في قطاع الاتصالات والمعلوماتية والبريد بما يسهم بتحسين الخدمات وصولا إلى خدمات متميزه .