وزير الاتصالات يستقبل وفد كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني في مجلس النواب

اكد وزيرا الاتصالات  الدكتور نعيم ثجيل يسر الربيعي على اهمية الاتصالات في عمل المنظومة الامنية وحماية الامن العراقي من خلال (الامن الالكتروني) مع ضمان الحقوق والحرية الفكرية للمواطن , جاء ذلك خلال استقباله اليوم الاحد لوفد برلماني يمثل كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني في مجلس النواب،  والذي ضم كلاً من الدكتورة فيان صبري رئيسة كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني، والشيخ عمر ريكان والدكتور ارام ناجي والدكتور محمد امين فارس والدكتور ناصر يوسف الهركي والدكتور ديار طيب البرواري . 
وقد قدم الوفد التهاني والتبريكات لوزير الاتصالات بمناسبة تسنمه مهام عمله في الوزارة معرباً عن امله في ان تخطو الوزارة خطوات فاعلة في النهوض بواقع الاتصالات في العراق . فيما اعرب وزير الاتصالات عن شكره وتقديره لاعضاء الوفد متمنياً دوام التوفيق، والنجاح  لعمل البرلمان من اجل تشريع القوانين التي تخدم المواطن العراقي وتنهض بواقع الخدمات المختلفة . 
وأعلن الربيعي عن تقديم اربعة من القوانين الى مجلس الوزراء في وقت سابق، حيث أحيلت الى مجلس شورى الدولة ليتم عرضها على مجلس النواب للتشريع والتصويت عليها، وهي قوانين مهمة تتعلق بالجريمة الالكترونية. 
واضاف الوزير الربيعي، ان الوزارة تسعى الى ايصال خدمة الانترنت بنوعية جيدة ورخيصة لكل مواطن في الريف والمدينة، حيث بدأ العمل في المحافظات لتأهيل البنى التحتية ودراسة كل ماتحتاج اليه  كل محافظة من خلال التنسيق بين البلديات والكهرباء والاتصالات . وعن استراتيجية عمل الوزارة في المرحلة المقبلة اعلن الربيعي عن خطة عمل قصيرة الأمد واخرى طويلة، مشيراً الى ان الوزارة انذرت الشركات المتعاقدة مع الوزراة لتحسين خدمة الانترنت وتخفيض اجور الاشتراك، والعمل على انجاز مشروع شبكة الكيبل الضوئي الواصلة الى المنزل، وتتضمن خدمات الهاتف والانترنت (FTTH) .
ومن جانبها اكدت الدكتورة فيان صبري على اهمية الانترنت في الدراسة والتعليم حيث باتت من الضرورات التي يحتاجها الطالب في البحث عن المصادر والمعلومات منذ المراحل الابتدائية . 
متمنية عل وزارة الاتصالات متابعة ومراقبة حزمة باقات الافلام غير اللائقة او تلك التي تحرض على العنف والارهاب . واعلنت صبري عن استعداد كتلة الحزب الديمقراطي في المساهمة والتسريع في تشريع القوانين التي تتعلق بالاتصالات والانترنت .
وفي نهاية اللقاء ثمن وزير الاتصالات الدور الايجابي لوزارة المواصلات في حكومة الاقليم ونجاحها خلال السنوات الماضية .