لدى استقباله ممثل الامم المتحدة في العراق وزير الاتصالات: نسعى الى تفعيل الحكومة الألكترونية وتأسيس شركة حكومية منافسة

أستقبل الدكتور نعيم ثجيل يسر الربيعي وزير الاتصالات بمكتبه في مقر الوزارة محمد النجار ممثل بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق والمستشار الاقدم لشؤون السياسية ( يونامي ) .
وتطرق الجانبان الى أهمية الاتصالات الدولية وتفعيل منظومة الارتباط الدولي بين العراق والمنظمات الدولية والعالم الخارجي .
وأكد على ضرورة تفعيل الحكومة الالكترونية التي تعرضت الى أجراءات روتينية وضغوطات نسعى الى تجاوزها . وقال الربيعي لدينا بنى تحتية متكاملة استخدمتها الشركات الأهلية لجباية الاجور المكلفة على كاهل المواطن مما عكس فكرة سيئة تجاه الوزارة وأضاف : أن موقع العراق الرابط بين دول الخليج وأوربا يجب ان يستثمر بالشكل الصحيح وقد بدأنا بخطوات سريعة بهذا الاتجاه .
وشدد وزير الاتصالات على تقديم خدمات سريعة للأنترنت وتخفيض أجور الاشتراك من قبل الشركات الأهلية لغاية نهاية العام الحالي وبعكسهٍ سيتم فسخ العقد مع الشركة المتلكئة وأحالتها الى النزاهة .
ومن جانبه اعرب ممثل الامم المتحدة في العراق عن دعم ومساندة المنظمة الى الحكومة العراقية مبيناً أهتمامه بأستقرار العراق سياسياً وامنياً وأقتصادياً وضرورة أعادة الثقة بين المواطن والحكومة .
ودعا الربيعي الوسائل الاعلامية المختلفة بضرورة منح الوزارة الفرصة الكاملة للعمل بعيداً عن التجاذبات الاخرى وان يحاسبنا الاعلام قانونياً في حالة الخطأ او الفشل لاسمح الله .