العراق والجمهورية الاسلامية الايرانية يلتقون اتصالاتيا ومعلوماتيا

استقبل وزير الاتصالات د. نعيم الربيعي بالسفير الايراني سعادة ايرج مسجدي والوفد المرافق له في مكتبه الخاص بمقر الوزارة .
جاءت الزيارة لتهنئة الربيعي على تسنمه المنصب الجديد و تعزيز للتعاون المشترك بين العراق والجمهورية الاسلامية الايرانية في مجال المعلوماتية والاتصالاتية اضافة الى المجالات الاخرى التي تخدم البلدين الجارين.
من جانب اخر اكد السفير الايراني ان العراق وايران بلدان جاران تربطهما العديد من الروابط التاريخية والاخوة والعمل المشترك المستمر منذ فترة طويلة املين التقدم في هذا المجال خدمةً للشعبين الجارين ، حاملاً دعوة وزير الاتصالات الايراني لنظيره العراقي لزيارة ايران للاطلاع على كل ماهو جديد في مجال المعلوماتية .
من جانبة رحب الربيعي بالسفير الايراني والوفد المرافق مؤكداً على اهمية تبادل الخبرات في مجال الاتصالات وتطوير منظومة الاتصالات والمعلوماتية التي تصب في مصلحة البلدين الجارين شاكراً وزير الاتصالات الايراني على دعوتة لزياروة الجارة ايران . 
على صعيد متصل اوضح الجانب الايراني استعداد بلده على تقديم الخبرات للعراق و تطوير لمهارات من خلال الدورات التطويرية في هذا المجال .
و اكد الربيعي على ضرورة تطوير الاجراءات الفنيه في كافة تعاملات العراق داخلياً وخارجيا موضحاً ان تطور البلدان بات يقاس على مدى تطور البلد معلوماتيا ونحن ماضين على تطوير بلدنا في هذا المجال المهم الذي اصبح شريان الحياة العصرية .