اعداد خطة سنوية لاصدار الطوابع البريدية وافتتاح منافذ جديدة لتسويقها

اعدت الشركة العامة للبريد والتوفير احدى تشكيلات وزارة الاتصالات خطة سنوية لاصدار الطوابع البريدية وفتح منافذ بريدية لبيع الطوابع من خلال اعادة العمل بتجربة طوابع التوفير المدرسي بالتعاون مع وزارة التربية ومديريات والقيام بزيارة المدارس لغرض تشجيع الطلبة على اقتناء الطوابع ، كما تم الاعداد للمشاركة في عدد من المعارض والمهرجانات للتعريف بالخدمات البريدية وكيفية الحصول عليها بالإضافة لبيع الطوابع وترويجها .
كما اقرت الشركة السياسة السعرية للبعائث البريدية ( رسائل – طرود –رزم صغيرة – مطبوعات- مسجل وعادي ) ، حيث تم تخفيض اجور تلك الخدمات بما يتيح منافسة الشركة مع الشركات الخاصة بنقل البريد الاهلية العاملة في السوق العراقي مع تحقيق ارباح جيدة، والسعي لتخفيض اجور نقل البريد وتنويع منافذ تسفيره والتي توفر مردودات مالية للشركة .
كما تم زيادة نسبة الفائدة لودائع التوفير من (1-3) مما يحقق ارباح جيدة للشركة والعمل متواصل لزيادة هذة النسبة ، كذلك منح وكالات بريدية للشركات العاملة في مجال نقل البريد تتضمن اجور سنوية تبلغ (75000،000) خمسة وسبعون مليون دينار للشركات الاجنبية و (45000،000) خمسة واربعون مليون دينار للشركات العراقية واستحصال نسبة 6% سنوياً من ايرادات تلك الشركات الخاصة بتسفير بريدهم ،هذا وتم
تنشيط خدمة البريد الدعائي وتشكيل فريق عمل لزيارة شركات القطاع الخاص والمراكز التجارية والاسواق للترويج عن منتجاتها والاعلان عن خدماتها من خلال تاجير اسطح المكاتب البريدية (وضع شاشات او نماذج اعلانية ) والاعلان على سيارات البريد لقاء اجور، فضلا عن زيارة الجهات الحكومية لغرض ترويج المعاملات عبر المكاتب البريدية .