وزارة الاتصالات تقيم محاضرة عن منظومة ادارة المباني الذكية

اقامت شركة السلام العامة احدى تشكيلات وزارة الاتصالات محاضرة فنية عن منظومة ادارة المباني الذكية BUILING MANAGMENT SYSTEM بحضور الوكيل الفني الاقدم الاستاذ امير البياتي وعدد من منتسبي الوزارة وتشكيلاتها ، حيث تم تقديم عرض متكامل للمنظومة وموضوع الطاقة البديلة وترشيد الطاقة الذي يعد من اهم القضايا المهمة في الوقت الحاضر .
واشار الوكيل الفني الاقدم الى اهمية التركيز عند الحديث عن هذه المنظومة على موضوع الترشيد في الطاقة والطاقة المتجددة ودور هذه المنظومة في دعم المنظومات الاخرى ، والعمل على تسويقها بالشكل المطلوب وادراجها في الخطة الوطنية للاسكان والاعمار لادخال منظومة ادارة المباني الذكية في المشاريع الحديثة للاسكان .
واضاف البياتي ان التوجه المقبل يجب ان يكون نحو التأكيد على ترشيد الطاقة وتثقيف المواطنين بها سواء في دوائر الدول او منازل المواطنين ، وكذلك التوجه نحو الوزارات الاخرى لتقديم عروض توضيحية وتفاعلية عن المنظومة وادائها .
فيما قال المحاضر في الندوة عمار علي احمد من شركة السلام العامة ان من اهم الاسباب التي دعت لعمل المنظومة هو ترشيد الطاقة الكهربائية من جراء ارتفاع اسعار الوقود والزيادة السكانية والعمرانية ، وحاجة البلاد للمنظومات الحديثة المتطورة ومنها منظومة ادارة المباني الذكية .