رفع دعاوى قضائية بحق الشركات المتجاوزة على البنى التحتية للإتصالات

 

أكد مدير عام الشركة العامة للاتصالات الدكتور ناظم لفته خشجوري ان وزارة الاتصالات بصدد رفع دعاوى مدنية وجزائية بحق الشركات التي يثبت تورطها بقضية تهريب سعات الانترنت . 
وبين أن الشركة وبالتعاون مع هيئة النزاهة اتخذت اجراءات إدارية موسعة من ضمنها تشكيل لجان تحقيقية لمتابعة التجاوزات على البنى التحتية لضمان عدم تكرارها مستقبلا"  وبين خشجوري ان اللجان المشكلة من الجهات الفنية والقانونية ستقوم بزيارات ميدانية واجراء الكشوفات الموقعية والتفتيشية لدوائر الاتصالات في بغداد والمحافظات .
من جهته أوضح معاون مدير عام الشركة العامة للاتصالات المهندس أركان شهاب أن الوزارة وبتوجيه مباشر من قبل وزير الاتصالات حسن كاظم الراشد قامت بتنفيذ حملات استباقية لإزالة التجاوزات في عدة مناطق في البلاد وتم إتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحق مرتكبيها ،  مبينا" ان ذلك يثبت للقاصي والداني أن إجراءات الوزارة واضحه ضد التجاوزات بحق بناها التحتية وشبكاتها ومنظوماتها وأيضا" المحافظة على المال العام والسعي الدؤوب من قبل ملاكاتها لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين . 
وأضاف شهاب بإستمرار التنسيق مع مكتب المفتش العام للوزارة بهدف الحد والكشف عن اي عمليات تجاوز وتهريب للسعات  والسيطرة على تلك الاعمال المخالفة للقانون وإحالة المتجاوزين للقضاء لينالوا جزائهم العادل .