الاتصالات تبحث توطين رواتب الموظفين مع عدد من المصارف

 

بحثت الشركة العامة للاتصالات في وزارة الاتصالات موضوع توطين رواتب الموظفين مع عدد من المصارف ، حيث استضافت المصرف العراقي للتجارة TBI في لقاء قدم فيه مدير قسم توطين الرواتب في المصرف عرضا تفصيليا حول البطاقة الالكترونية (الماستركارد ) ومميزاتها وامكانياتها في تقديم خدماتها من خلال الصراف الالي NTM او اجهزة POS مقابل مبلغ 40 الف دينار صالحة للاستخدام لثلاث سنوات وتعرفة للسحبة الفين دينار .
وياتي هذا العرض استنادا الى توجيهات الامانة العامة لمجلس الوزراء 313 لسنة2016 الذي يتضمن وضع الية لتحويل تسديد رواتب الموظفين بواسطة نظام الكتروني باستخدام البطاقات الائتمانية..
كما عقدت الشركة العامة للاتصالات ندوة عن (توطين الرواتب بواسطة النظام الالكتروني) بالتعاون مع مصرف الخليج التجاري، حيث القى مدير قسم التوعية المصرفية وحماية الجمهور في مصرف الخليج امجد سامي جوني محاضرة عن آلية توطين الراتب وتحويل الحسابات المالية وفقا لنظام الكتروني يتضمن الدقة والسرعة والامان في تسديد الرواتب بواسطة البطاقات الالكترونية باستخدام اجهزة الصراف الالي وكذلك اشاعة ثقافة التعامل المصرفي باليات حديثة .
الى ذلك نظمت الشركة ندوة تعريفية اخرى بالتعاون مع مصرف الرشيد حول توطين رواتب موظفي الشركة ودفعها الكترونيا تماشيا مع التطورات في موضوع توزيع الرواتب وفق اليات حديثة وضرورة مغادرة الطرق التقليدية القديمة .
وذكر مصدر مسؤول في المصرف ان استحداث هذه البطاقة مقابل مبلغ عشرة الاف دينار لمرة واحدة عند اصدار البطاقة والف دينار عند السحب .
كما شهدت الورشة نقاشات موسعة من قبل الحضور حول الفوائد المتوقعة من تطبيقاته 
ويذكر ان هناك ندوات نظمت مع مصرفي الرافدين والخليج التجاري في وقت سابق لذات الغرض.