اعادة نصب محطة تراسل ضوئي في الانبار واصلاح كوابل ضوئية في الديوانية وصلاح الدين

الملاكات الهندسية والفنية في مديرية اتصالات الانبار في الشركة العامة للاتصالات احدى تشكيلات وزارة الاتصالات من اعادة نصب محطة تراسل ضوئية في قضاء هيت ، وذلك من اجل اعادة خدمة الاتصالات والمعلومات والانترنيت للقضاء المذكور ولمناطق اعالي الفرات ، مرورا بناحية البغدادي وقاعدتها العسكرية (عين الاسد) وصولا لقضاء حديثه الصمود حيث اصبحت هذه المحطة عقدة التراسل الرئيسية لمناطق اعالي الفرات بعد تحريره من دنس داعش الارهابي ، وذلك تمهيداً لاعادة خدمات الاتصالات لاقضية عنه وراوه والقائم.

كما انجزت اتصالات الديوانية اعمال إصلاح الكابل الضوئي وإكمال نصب كاميرات المراقبة ، واكملت شعبة التراسل في المديرية وبمتابعة ميدانية من المهندس قيس تركي الزيادي مدير اتصالات الديوانية أعمال ربط الكابل الضوئي مسار ديوانية . سماوة  على الخط السريع والذي يبعد مسافة 33 كم عن المدينة، وتم  استبدال مقطع كابل بطول 300 متر ونقله إلى اعلى القناطر لتجنب قطعة مرة أخرى عند كري النهر.     
من جانب اخر تم اكمال نصب كاميرات المراقبة لمجمع اتصالات  الشنافية  ومجمع اتصالات الغدير والعمل جاري لشمول المجمعات التي لم يتم نصب كاميرات المراقبة فيها.
كما تمكنت الملاكات الفنية في مديرية اتصالات صلاح الدين بأصلاح عارضة على الكابل الضوئي الذي يربط قاعدة بلد الجوية ويثرب مع الضلوعية مع بدالة بلد الذي توقف في تمام الساعة الخامسة عصر يوم الجمعة المصادف 8/ 12، كما تم صيانة مسار ثاني داخل قاعدة بلد الجوية بمسافة 150متر  كونه تالف ويتسبب بعدم استقرار الخدمة وتم تشغيل جميع الخدمات في القاعدة.