إصلاح عوارض الكابل الضوئي واعادة الخدمات الهاتفية في السماوة وصلاح الدين

قامت هيئة الكابل  الضوئي في بدالة المركز التابعة لمديرية إتصالات المثنى وبمتابعة ميدانية من قبل مدير المديرية المهندس حامد فليح حلاوه من إصلاح القطع الحاصل في مسار الكابل الضوئي ( سماوه/ديوانيه ) سعة 24 شعيره ضمن مسار الخط السريع والذي يبعد مسافة 58كم عن مركز الضوئي بسبب كري الانهر  حيث تم ربط 2 عقدة مع مد كابل 200 م وإصلاح العارضة وإعادة الخدمة الهاتفية في الكابل بعد انتهاء أعمال الصيانة .
وفي سياق متصل تم الإنتهاء من تنفيذ مشروع ربط مسار القنوات الضوئية في منطقه القشله عبر جسر السماوة الحديدي لشمول دوائر حكوميه منها السجن المركزي ورئاسة الصحه وكليه الطب للأستفاده منها في مشروع الحوكمة الإلكترونية FTTH وبنسبة إنجاز 100‎%‎ .
من جانب أخر تمكنت الملاكات الهندسية والفنية في مديرية إتصالات صلاح الدين من إصلاح الكابل الضوئي بين قضائي سامراء وبلد الذي تعرض للتوقف بسبب أعمال الحفريات على الشارع العام وبمسافة 150م وأدى توقفه إلى إنقطاع خدمات الإتصالات و الإنترنت بإتجاه مدينتي سامراء وتكريت ، وتم إنجاز الأعمال وإعادة خدمات الاتصالات والانترنت للعمل . وتسعى وزارة الإتصالات من خلال شركاتها بتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمؤسسات الحكومية .