وزارة الاتصالات تطلق مشروع خدمات التوقيع الالكتروني

اعلنت وزارة الاتصالات عن اطلاق مشروع خدمات التوقيع الالكتروني في العراق والذي يعد من المشاريع المهمة والحيوية التي تسهم في احداث قفزة نوعية في تقديم الخدمات الالكترونية ضمن جهود الوزارة والشركات التابعة لها .
وقال وزير الاتصالات  حسن كاظم الراشد اثناء حضوره مؤتمر اطلاق مشروع خدمات التوقيع الإلكتروني في فندق بابل إن اطلاق المشروع يأتي ضمن الانجازات المتحققة في الوقت الحاضر والتي تعد تجربة جديدة لخدمات تقدمها المؤسسات الحكومية من خلال وزارة الاتصالات للمواطن مع تسهيلات في الاجراءآت الادارية والروتينية .
واضاف الراشد ان المشروع يتضمن كذلك الاستفادة من الخدمات التي تعد ركيزة اساسية لتطوير الحكومة الرقمية ومشروع الحكومة الالكترونية ، بما فيها من فوائد تعود على المواطن والدوائر والمؤسسات الحكومية .
فيما اكد الوكيل الاداري والمالي للوزارة الدكتور كريم مزعل شبي ان المشروع مهم وحيوي ومن المشاريع الرائدة التي تصبح من خلالها الوزارات قادرة على تطوير التعاملات ضمن مشروع خدمات التوقيع الالكتروني .
وبين ان الوزارة اعدت خطة متكاملة للأجراءات اللازمة لهذا المشروع بما فيها توفير البنى التحتية المناسبة والاليات الضرورية لتكون خدمات التوقيع الالكتروني ذات تطبيقات حديثة ومنها الائتمتة والتجارة الالكترونية حيث بدأ التشغيل التجريبي للمشروع الذي تم التعاقد عليه مع احدى الشركات الرصينة لبدء العمل فيه كونه يدخل في جميع مفاصل الحياة مؤكداً عزم الوزارة واستمرارها بتقديم كل مايخدم المواطن العراقي من تقنيات حديثة.