الراشد يعلن عن تخفيضات جديدة في اسعار سعات الانترنت قريبا .

تعلن وزارة الاتصالات عن تخفيض في أسعار خدمات الانترنت للشركات المجهزة لهذه الخدمة اعتباراً من تاريخ  ٣٠/ ١٠/ ٢٠١٧ ... وذلك بعد ان تقوم الشركة العامة للاتصالات والبنى التحتية والشركة العامة لخدمات الشبكة الدولية للمعلومات (شركة الانترنت) وبالتنسيق فيما بينهما بإتخاذ كافة التدابير الفنية والقانونية والادارية التي تضمن انعكاس هذه السياسة السعرية الجديدة المخفضة على المواطن بحيث يكون هنالك انخفاض ملموس بالاسعار وتحسين في مستوى الخدمات المقدمة للمستفيدين كافة من مواطنين ومؤسسات دولة وغيرها .

وأكد وزير الاتصالات حسن كاظم الراشد خلال ترؤسه اجتماع هيئة الرأي بالوزارة بحضور الكادر المتقدم ان وزارة الاتصالات تهدف الى ايجاد أرضية راسخة للتعامل مع الشركات من خلال التعاون المشترك بغية تقديم خدمات اتصالات وانترنت متميزة وبأسعار مخفضة لاتشكل عبئا" على كاهل المواطن .

واضاف الراشد نعمل على 
تخفيض اسعار سعات الانترنت لتنعكس بشكل ايجابي على المواطنين في كافة انحاء البلاد لتحقيق استقرارا" سعريا" في السوق وخلق اجواء المنافسة التي تدفع الى تحسين وتطوير نوعية الخدمات المقدمة في بغداد والمحافظات .
وتابع  نأمل ان ينعكس هذا التخفيض بشكل ايجابي على السوق العراقي وفي الوقت ذاته يحقق زيادة في واردات الوزارة .

كما وجهت هيئة الرأي في الوزارة شركتي الاتصالات والانترنت بإعتماد نظام بطاقات الدفع المسبق لتجهيز خدمة الانترنت للمواطنين واعتماد نظام الفحص الذاتي لمستوى خدمة الانترنت المقدمة لهم حيث يصبح بامكان المواطن فحص الخدمة الواصلة لمنزله ذاتيا من قبله مباشرة ومقارنتها بمواصفات مستوى الخدمة التي ستكون مطبوعة على بطاقة الدفع المسبق التي سيشتريها من اصحاب الابراج والتي ستحمل كود سري يقوم المواطن بادخاله بنفسه لجهاز الحاسوب او النقال الخاص به. 

علماً ان وزارة الاتصالات سبق وان خفضت اسعار سعات الانترنت ولأكثر من مرة للشركات المجهزة لخدمة الانترنت وشركات الهواتف النقالة من اجل تقديم  خدمات بجودة عالية وبأسعار تنافسية ومخفضة .