وزارة الاتصالات تعلن البدء بتسويق الخطوط الضوئية الحديثة في محافظة واسط.

اعلنت الشركة العامة للاتصالات والبنى التحتية التابعة لوزارة الاتصالات عن بدء تسويق خطوط شبكة النفاذ الضوئي في مدينة الكوت بمحافظة واسط من خلال شركة افق السماء الشريك الرسمي لشركة الاتصالات والحاصلة على عقد شراكة مع تلك الشركة من اجل تسويق وصيانة شبكة النفاذ الضوئي في محافظة واسط بسعة 4500 اربعة الاف وخمسمائة  خط ضوئي تم انجازها حاليا من اصل 11 الف خط  .
وذكر الناطق الرسمي لوزارة الاتصالات حازم محمد علي ان تجهيز الخطوط الضوئية قد بدأ لمواطني محافظة واسط في مناطق الخاجية والزهراء والكفاءات من خلال تجهيز المواطنين باجهزة الشبكة الضوئية التي تؤمن ربطا ضوئيا مع الشبكة بواسطة الكابلات الضوئية الى مساكن  المواطنين المشتركين بهذه الخدمة .
مضيفا لقد لاقت هذة الخطوة استحسان ورضا مواطني تلك المناطق حيث  تم ربط 77 خط ضوئي في المرحلة الاولى مجهزة بخدمة الانترنت عالي السرعة من قبل شركة افق السماء وباسعار مناسبة وحسب فئات ونوعية الخدمة .
ويذكر ان شركة الاتصالات والبنى التحتية قامت بانجاز الاف الخطوط الضوئية ومن ثم احالتها بعقود مشاركة مع القطاع الخاص لتسويقها ايمانا منها بمبدأ المشاركة الذي يوفر الاف فرص العمل للشباب العراقي ويعمل على تنشيط سوق الاتصالات .