تقرير مكتب الوزير للمنطقة الجنوبية لحفل افتتاح مشروع تشغيل الهاتف الضوئي في محافظات البصرة ذي قار والنجف

برعاية وزير الإتصالات حسن كاظم الراشد وتحت شعار بخدمات الكابل الضوئي نرتقي و نتطور وبالتعاون مع شركة حلم المستقبل لخدمات وهندسة الإتصالات المشغل الحصري للمشروع اقيم حفل الافتتاح  بتاريخ 2017/5/25 في فندق البصرة الدولي وعلى قاعة الفراهيدي وأكد الراشد في كلمته التي القاها خلال الحفل على أهمية الكابل الضوئي وإيصال الخدمة للمنازل لتقديم خدمة الأنترنت عبر الهاتف الارضي بتقنية النفاذ الضوئي الذي يوفر تقديم خدمة انترنت فائق السرعة وبسعات عالية وتشغيل القنوات الفضائية المشفرة وغير المشفرة . 
 واستعرض الراشد الاعمال التي قامت بها الوزارة وإنجازاتها المتميزة وحث الحكومة المحلية لتقديم أفضل الخدمات للمواطن البصري كما وأشار  خلال كلمته إلى تأسيس شركة البريد والتوفير والخدمات المميزة التي ستوفرها للخدمات البريدية وإنشاء المصرف البريدي .
وبين وزير الاتصالات إن الخدمة جهزت بسعة 13500 خط للعقد 2010/20 والتي تشمل مناطق  القبلة حي الجامعة حي الجهاد ( الأمن الداخلي ) و حي المهندسين . ومشروع ( NGN ) بسعة 20000 خط للعقد 1/1 لسنة 2013 في منطقة حي الحسين . ومشروع (FTTH ) بسعة 6000 خط للعقد 8/ لسنة 2013 بنسبة إنجاز 81% ويشمل مناطق حي الأساتذة - دور النفط - الفراهيدي و منطقة كوت الحجاج . ومشروع (FTTH ) في قضاء القرنة بسعة 12000 خط للعقد 5/5 لسنة 2012 ضمن تنمية الأقاليم نسبة الإنجاز 75% . مشروع ( FTTH ) في قضاء الزبير بسعة 15000 خط للعقد 7/6 لسنة 2012 تنمية الأقاليم نسبة الإنجاز 65% .
وكان لمكتب الوزير للمنطقة الجنوبية دور مهم في انجاح الاحتفالية من خلال مسؤولية استلام الدعوات وتوزيعها على قائمة المدعويين التي تم إعدادها مسبقا كما تم التنسيق مع شركة حلم المستقبل لوضع البرنامج الكامل لحفل الافتتاح وتهيأة كافة المستلزمات الإدارية و الفنية واللوجستية والتغطية الإعلامية بالتنسيق مع إعلام مكتب الوزير وفي ختام الحفل تم تقديم درع التميز لوزير الإتصالات و مدير عام شركة الإتصالات والبنى التحتية وعدد من المسؤولين في الوزارة .