وزارة الاتصالات تفتح آفاق التعاون المشترك مع الشركات الروسية

 التقى وزير الاتصالات حسن كاظم الراشد بممثل إحدى الشركات الروسية العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتباحث الطرفان حول فتح آفاق التعاون المشترك بين وزارة الاتصالات العراقية والشركات  الروسية الرصينة المتخصصة في مجال الاتصالات وتقنيات المعلومات.
 استعرض ممثل الشركة الروسية الأعمال التي نفذتها شركته في القطاعات المختلفة وما يمكن ان تقدمه إلى الوزارة في مجال الاستثمار والمشاركة لتطوير عملها وفق أحدث التقنيات العالمية.
 ومن أهم المواضيع التي تطرق لها الجانبان موضوع القمر الصناعي العراقي السيادي المزمع صناعته واطلاقه إلى الفضاء لما تمتلكه الشركات الروسية من خبرة في هذا المجال من خلال استخدام تقنيات حديثة ومتطورة تخدم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالإضافة إلى إمكانية استخدام هذه التقنيات بشكل أوسع متمثلا بالأمور العسكرية والخدمات الإنسانية والدراسات والبحوث.
 ومن الجدير بالذكر ان هنالك علاقات متميزة وتعاون مسبق بين الحكومتين العراقية والروسية على مختلف الأصعدة كما تم الاتفاق على تشكيل لجان مختصة من الجانبين لتفعيل أطر هذا التعاون الاستراتيجي الكبير في منظومة الاتصالات والأقمار الصناعية وباحدث التقنيات العالمية.
 وقدم الراشد شكره للشركة الروسية مبدياً رغبة الوزارة في إدامة التواصل وتعزيز العمل المشترك لتحقيق الهدف المرجو في خدمات متطورة ذات جودة عالية.