لقاء تلفزيوني

اجرى مدير عام الشركة العامة لخدمات الشبكة الدولية للمعلومات لقاء تلفزيوني مع قناة ديوان الفضائية تم التطرق فيه حول تنفيذ مشروع الكابل الضوئي الخاص بوزارة الاتصالات متمثلة بالشركة العامة لخدمات الشبكة الدولية للمعلومات حيث ان تنفيذ هذا المشروع جاء بناءاً على الحاجة الملحة لوجود شبكة جديدة لديها القدرة على استيعاب احتياجات القطاع الحكومي والمواطنين من خدمة الانترنت فلذلك تم الشروع بتنفيذ مشروع شبكة ( SCIS ) الضوئي بالرغم من التحديات الاقتصادية التي تواجه بلدنا العزيز
 وقد نفذ هذا المشروع بالتعاون مع شركات القطاع الخاص والتي ستتحمل نسبة 95% من نفقات المشروع والنسبة الباقية تتحملها وزارة الاتصالات . من جهة اخرى بين القصاب ان لهذا المشروع اهمية كبيرة في القضاء على خدمة الانترنت اللاسلكي (Wi-Fi) التي لها اضرار صحية وبيئية  وان كافة دول العالم المتقدم تعتمد على الكابل الضوئي لما له من امكانية  في توفير خدمة الانترنت المؤمنة و بسعات عالية مستقرة واسعار واطئة . 
ويتم تنفيذه بالتوازي في كافة محافظة البلد ونسبة تصل الى 79% ومن المؤمل ان تدخل هذه الشبكة حيز العمل نهاية العام الحالي . وان هذا المشروع سيقدم خدمات اخرى تتمثل بخدمة الهاتف الارضي وخدمة (IPTV) بالاضافة الى خدمة الانترنت .