العراق و أذربيجان يبحثان مذكرة التفاهم المشتركة لتعزيز الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

ناقشت وزارة الاتصالات العراقية مذكرة تفاهم المشتركة مع جمهورية اذربيجان بهدف تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .
مثل الجانب العراقي وزير الاتصالات حسن كاظم الراشد فيما مثلها عن الجانب الأذربيجاني القائم بأعمال السفارة الأذربيجانية رامز غفاروف وقد أكد الجانبان خلال اللقاء المشترك الذي جمعهما في مقر الوزارة على ضرورة توطيد آفاق التعاون وتذليل الصعوبات في كافة المجالات منها تطوير قدرات الشباب من خلال تنظيم دورات فنية وتبادل الخبرات في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اضافة إلى التعاون الثقافي والعلمي بين البلدين .
وتأتي هذه المذكرة بهدف تعزيز وزيادة التعاون بين جمهورية العراق وجمهورية أذربيجان في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتحقيق المزيد من التطوير . كما تهدف على ضرورة  التعاون المشترك من خلال  تبادل الخبرات والمعرفة  اضافة الى المشروعات ذات الصلة التي تهتم بهذا المجال  .
وقال  الراشد  ان "اللقاء تطرق الى اخر التطورات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لكون اذربيجان تشهد تطورا هائلا في قطاع الاتصالات بشكل عام والاتصالات الفضائية بشكل خاص ووصف اللقاء مع القائم بأعمال السفارة الأذربيجانية  رامز غفاروف بالمثمر والايجابي والذي يأتي لمصلحة البلدين  .