مباحثات عراقية ايرانية لتوفير تسهيلات اتصالاتية لزوار اربعينية الامام الحسين(ع)

     عقد وفد وزارة الاتصالات العراقية الذي يزور الجمهورية الاسلامية الايرانية برئاسة الوكيل الاداري والمالي د. كريم مزعل شبي وعضوية مدير عام الشركة العامة للاتصالات والبريد صالح حسن علي ومدير مديرية البريد والتوفير زينب عبد الصاحب وممثل شركة الكفيل امنية حال وصوله الى طهران اجتماعاً تحضيرياً لزيارة وزير الاتصالات الاستاذ حسن كاظم الراشد الى الجمهورية الاسلامية الايرانية ترأس الجانب الايراني في الاجتماع وكيل وزير الاتصالات المهندس محتشمي وعضوية مدراء شركات واقسام وزارة الاتصالات الايرانية .
   هنأ وكيل وزارة الاتصالات الايرانية محتشمي حكومة وشعب العراق بانتصارات القوات الامنية العراقية في حربها ضد عصابات داعش وأبدى تضامنه ووقوفه مع الشعب العراقي بكافة طوائفه حتى القضاء على الارهاب قضاءً نهائياً .
   من جانبه قدم الوكيل الاداري والمالي لوزارة الاتصالات العراقية  د. كريم مزعل شبي بأسمه ونيابة عن الوفد العراقي بالشكر والعرفان الى وزارة الاتصالات الايرانية بهذه الدعوة الموجهة الى وزارة الاتصالات العراقية واكد على ان وزير الاتصالات الاستاذ حسن الراشد حرص على ان يكون الوفد برئاسته للدلالة على عمق العلاقة والتعاون بين البلدين ، واثنى شبي على الدعم الايراني حكومةً وشعباً للشعب العراقي في حربه ضد عصابات الكفر والالحاد عصابات داعش ومن لف لفها .
    وأضاف شبي بأن زيارة الوفد العراقي جاءت في هذا الوقت للتباحث حول تقديم كافة التسهيلات الاتصالاتية والبريدية لزوار العتبات المقدسة وخاصة زوار اربعينية الامام الحسين (ع) الايرانيين الذين يتوافدون بأعداد كبيرة جداً وقد شكل العراق لجنة خاصة بهذه المناسبة بالاتفاق مع السفير العراقي في طهران لما لهذه الزيارة من اهمية خاصة . وقال نحن على ثقة بأن هذه الزيارة في هذا الجانب سوف تحقق النجاح لما لها من جانب مقدس وهي زيارة العتبات المقدسة لأئمة اهل البيت (ع) .  
  كذلك جاءت زيارة الوفد العراقي استكمالاً للزيارات السابقة على مستوى الوزراء ووكلاء الوزراء والفرق الفنية المشتركة لتطوير افاق التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد وتمنى وكيل وزير الاتصالات العراقي  بأن تكون المباحثات مثمرة وبناءة وان تكون مكملة للاتفاقيات الموقعة بين الجانبين .
ابدى الجانب الايراني على تقديم المساعدة والدعم والتأييد في كل ماتم طرحه من قبل الجانب العراقي واعرب عن سعادته لتقديم الخدمة لزوار ائمة اهل البيت (ع) .