تعاون عراقي ايراني بين شركات الاتصالات الحكومية وشركات الهاتف النقال للقطاع الخاص في البلدين

     اجتمع الوفد العراقي الذي زار الجمهورية الاسلامية الايرانية برئاسة وزير الاتصالات الاستاذ حسن كاظم الراشد وعضوية الوكيل الاداري والمالي د. كريم مزعل شبي ومديرعام شركة الاتصالات المهندس صالح حسن علي والمستشار في مكتب الوزير د. ناظم لفته ومدير مديرية البريد والتوفير المهندسة زينب عبد الصاحب  وممثلي شركات الهاتف النقال اسيا سيل وزين العراق وممثل شركة الكفيل امنيه للهاتف اللاسلكي بوكيل وزارة الدفاع الايرانية لشؤون الاتصالات ومدير شركة صا ايران اللواء حسين باقري ومدراء الاقسام في الشركة وبحضور السفير العراقي في طهران السيد راجح الموسوي .
    هنأ وكيل وزير الدفاع اللواء باقري العراق حكومة ً وشعباً على الانتصارات التي حققتها القوات الامنية العراقية على عصابات داعش وخاصة ً في الموصل ، وقال باننا سعداء جدا ً بما يجري في الجبهة من عمليات تحرير  ونحن بدعائنا ومانستطيع ان نقدمه سنكون في خدمتكم ، واضاف ان شاء الله تكون زيارتكم هذه ناجحة وتكون لها نتائج ايجابية وتؤسس لواقع جديد في المستقبل .
     من جانبه قدم وزير الاتصالات حسن الراشد شكره للجمهورية الاسلامية وعلى مواقفها الايجابية مع العراق ، وقال جاءت زيارتنا الى هذه الشركة والشركات الايرانية الاخرى العاملة في مجال الاتصالات للاستفادة من الخبرات الموجودة لديها .
    وبعدها عقد اجتماع تشاوري لمناقشة الامور الفنية بين الجانبين وهناك عدة عقود مع شركة صا ايران منها البوابات الالكترونية لمقر وزارة الاتصالات الجديد في المأمون وبوابات بناية السنك وهناك بعض الاشكلات في هذه العقود تم الاتفاق عل تذليلها  وسيتم تدريب الكادر العراقي في مقر شركة صا ايران .  
    كما قام الوفد العراقي بزيارة مقر شركة ايرانسل للهاتف النقال وشركة همراه اول للهاتف النقال وتم الاطلاع على مرافق الشركتين وحجم التغطية وعدد المشتركين لكل منهما ، كما تم مناقشة الربط البيني بين هاتين الشركتين وشركات الهاتف النقال العراقية لتقديم التسهيلات لزوار العتبات المقدسة في كلا البلدين وخاصة ً زوار اربعينية الامام الحسين (ع) .